ارتفاع عدد الوفيات بسب فيروس كورونا يسبب قلق عالمي

0 496

تسبب ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد المنتشر في الصين قلقاً كبيراً بين العديد من الدول والتي بدأت في عمل احتياطات واسعة خاصة في الرحلات القادمة من الصين الموطن الذي ينتشر فيه الفيروس بشكل كبير.

فيروس كرونا الجديد

من بين الدول التي بدأت في الكشف علي الرحلات القادمة من الصين للتأكد من عدم اصافة أي شخص بفيروس كورونا الجديد كلاً من بريطانيا، ايطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، وكان أمريكا منذ يومين أعلنت عن وجدود أول اصافة بفيروس كورونا الجديد.

وفي منطقة الشرق الأوسط أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن البدأ في الكشف عن فيروس كرونا في كافة الرحلات القادمة من الصين للتأكد من عدم إصابة أي فرد بالفيروس الجديد.

وفي جانب استعدادا منظمة الصحة العالمية لمواجهة الفيروس الجديد فإن هناك اجتماع هل سيتم الاعلان عن ان هذا الفيروس طارئة عالمية ام لا هذا ما ستسفر عنه الساعات القادمة.

الدول التي اعلنت وجود فيروس كرونا بها

أعلنت العديد من الدول حول العالم وصول المرض اليها ومن بين الدول التي أعلن وجود إصابات بفيروس كرونا الجديد كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية، تيوان، تايلند، كوريا الجنوبية، اليابان، هونج كونج، وهذا الامر يبين مدى الإنتشار السريع للمرض حول العالم.

من ناحية أخري ارتفع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد الي 17 حالة، بينما بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا  540 إصابة بالمرض.

القلق العالمي بسبب فيروس كرونا الجديد هو القلق من تحول الفيروس الي وباء ولهذا الأمر أستعدت الكثير من الدول حول العالم لمواجهة المرض والحد من انتشاره والتاكد من أن القادمين من الصين خالين تماماً من المرض.

الوقاية من فيروس كرونا

يمكن الوقاية والحد من الاصابة بفيروس كورونا الجديد والذي بدأ يشكل قلقاً بي الكثير من الناس بإتباع الآتي:

  • الحد من الاحتاك بالحيوانات حيث انها السبب الاساسي للإصابة بالفيروس.
  • كذلك الحد من الذهاب للأسواق وأماكن التكدس السكاني.
  • لبس الكمامة في الاماكن المذحمة.

سوف تظهر لنا الأيام القادمة مدي انتشار فيروس كرونا الجديد وهل سيتحول الي وباء عالمي جديد دعونا ننتظر ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

 

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.