وفاة صالح كامل رجل الأعمال السعودي عن عمر يناهز 79 عاماً

0 200

توفي منذ قليل صالح كامل رجل الأعمال السعودي وصاحب مجموعة قنوات ART جاءت وفاة صالح كامل عن عمر يناهز 79 عاماً كما يعتبر الشيخ صالح كامل أحد أشهر المستثمرين العرب في مجال الإعلام.

وفاة صالح كامل
وفاة صالح كامل

وفاة صالح كامل

ولد صالح كامل في مكة المكرمة عام 1941 وهو من عائلة ثرية حيث والده كان يعمل مدير عام ليديوان مجلس الوزراء، الشيخ صالح كامل حاصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة الرياض عام 1963 ميلادية.

بعد الدراسة الجامعية التحق بالعمل في وزارة العمل والشئون الإجتماعية وبعدها انتقل للعمل في وزارة المالية وبعد عدة سنوات من العمل الحكومي اتجه للعمل في القطاع الخاص.

يملك الشيخ صالح كامل أسهم في 300 شركة ومؤسسة وبنك موزعة داخل وخارج المملكة العربية السعودية، كما تقدر ثروة الشيخ صالح كامل بأكثر من 11 مليار ريال سعودي.

جدير بالذكر أن صالح كامل قد تم القاء القبض عليه بتهمة الفساد يوم 4 من شهر نوفمبر عام 2017 ثم بعدها تم تجميد ثروته من لجنة مكافحة الفساد والتي يترأسها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وخلال هذة الفترة تم القاء القبض علي العديد من رجال الأعمال السعوديين بتهم الفساد وتم تجميد أموالهم.

إقرأ أيضاً:

من بين أهم الشركات التي أسسها صالح كامل هي مجموعة دلة البركة وكان ذلك في عام 1982 ميلادية وتعتبر أحد أشهر شركات الاستثمار في جدة ان لم تكن اشهرها وتعمل هذة الشركة في العديد من المجالات والأنشطة من بينها:

  • الإستثمار في الإعلام.
  • الإستثمار في السياحة.
  • الإستثمار في الأعمال البنكية.
  • الإستثمار في المجالات العقارية.

ثروة الشيخ صالح كامل

تم تأسيس شبكة راديو تلفزيون العرب ART عام 1993 ميلادية وكان مقرها في روما بإيطاليا ثم بعد ذلك انتقل مقرها الى مدينة الإنتاج الإعلامي بالمملكة الأردنية.

حققت قنوات ART نجاحا كبيراً منذ بدايتها حيث تميزت بالبرامج المميزة والأفلام الحصرية التي كانت تعرض علي مجموعة قنوات ART وكذلك مجموعة قنوات ART الرياضية التي حققت نجاحاً مبهراً ثم تم بيعها بعد ذلك وبالتحديد في عام 2009 الي مجموعة قنوات الجزيرة الرياضية مقابل 2 مليار 750 مليون دولار وهو رقم ضخم جداً في ذلك الوقت.

قدمنا في هذة المقالة نبذة عن صالح كامل وأهم أعماله وشركاته وأيضاً وفاة صالح كامل رجل الأعمل السعودي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.